ارتفاع عدد الجثامين المنتشلة من المقابر الجماعية في مستشفى ناصر

غزة – المساء برس|

أكد الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة انتشال 73 شهيدًا من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر الطبي، ليرتفع عدد الشهداء الذين عُثر على جثامينهم إلى 283 شهيدًا”.

وقال الدفاع المدني في بيان له إن أغلبية الجثامين تعود لمواطنين قتلتهم قوات العدو الصهيوني أثناء اقتحامها المجمع الطبي، وأن أعمار القتلى مختلفة، والعدد الأكبر من الجثث يعود لنساء وأطفال قتلوا أثناء الاقتحام.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة قد أعلن السبت، اكتشاف مقبرة جماعية في مستشفى ناصر تضم 50 جثة، قامت القوات الإسرائيلية بدفنهم بصورة جماعية، بينما عثر يوم أمس الأحد على جثامين 210 شخصًا، كما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، نقلًا عن مصادر إلى وجود “مئات المفقودين في مجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 مواطن بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع”.

وأوضح مسؤول فلسطيني أن “الاحتلال أجبر العديد من النازحين والجرحى على خلع ملابسهم والتعري قبل أن يعدمهم ويدفنهم بالجرافات داخل مجمع الشفاء الطبي، والأمر تكرر في مجمع ناصر الطبي، إضافة إلى جريمة سابقة مماثلة في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة”.

كما أوضح أن “الاحتلال عمد إلى تجريف جثامين مئات الشهداء ودفنهم في مقابر جماعية في حرم المستشفى للتغطية على هذه الجريمة، لكن الطواقم الحكومية تعمل على قدم وساق للكشف عن هذه الجريمة والتعرف على الشهداء”.

وتابع: “وجدنا العديد من جثامين الشهداء متحللة بشكل كامل، وجثامين لا يوجد عليها جلود، وأخرى بدون رؤوس، وأنصاف جثامين”.

قد يعجبك ايضا