بعد تخلي التحالف وحكومته عنهم.. زعيم أنصار الله يوجه بإطلاق أسرى عملية “محور كتاف”

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر قبلية في تعز عن نجاح وساطة قادتها شخصيات قبلية لدى قيادة سلطة صنعاء من أجل إطلاق سراح دفعة كبيرة من أسرى محور كتاف الذين تخلى التحالف السعودي عنهم.

وقالت المصادر إن لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء “نقلت المئات من أسرى محور كتاف الذين كانوا يقاتلون في صفوف السعودية إلى مدينة الحوبان تمهيداً لتسليمهم لأهاليهم وإطلاقهم بدون مقابل”.

وأكدت المصادر القبلية في تعز أن زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي تجاوب بشكل سريع مع الوساطة التي قادتها شخصيات اجتماعية وسياسية في تعز، خاصة بعد تخلي التحالف السعودي والحكومة المنفية الموالية للتحالف عن هؤلاء الأسرى والذين يتجاوز عددهم الألفي أسير تم أسرهم دفعة واحدة خلال إحدى العمليات العسكرية الكبرى لقوات صنعاء على المحور الشمالي الحدودي مع السعودية.

وكانت قوات صنعاء نجحت في العام 2019 من أسر عدد كبير جداً من المقاتلين الذين تم تجنيدهم من قبل السعودية ونشرهم على الحدود للدفاع عن أراضيها ضمن عملية واسعة نفذتها قوات صنعاء حينها.

وسقط العديد من الأسرى قتلى وجرحى جراء غارات للتحالف لاحقتهم أثناء عملية أسرهم في جبهات القتال، إضافة لاستهداف التحالف للأسرى حتى في مقرات احتجازهم كما حدث في مقر احتجاز الأسرى في ذمار الذي تم قصفه وقتل وجرح المئات من الأسرى رغم علم التحالف بأن المقر المستهدف هو حجز خاص بالأسرى تمت زيارته من قبل المنظمات الدولية المعنية بما فيها الصليب الأحمر الدولي.

قد يعجبك ايضا