نشطاء عرب يهاجمون وزير الخارجية الأمريكية بسبب حديثه عن (الحوثيين)

خاص – المساء برس|

شن نشطاء عرب هجوماً ضد وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن بسبب الموقف اليمني المساند لغزة بقطع الملاحة عن كيان الاحتلال الإسرائيلي من البحر الأحمر.

وكان وزير خارجية واشنطن، أنطوني بلينكن قد زعم خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع، أن ما أسماها “هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر” زعم أنها تعيق وصول الغذاء والدواء إلى السكان المعرضين للخطر.

وأكد بلينكن حسب ما أفاد حساب الخارجية الأمريكية الناطق بالعربية على منصة إكس، أنه ونظراؤه في مجموعة السبع ملتزمون بالدفاع عن حرية الملاحة.

التصريح الأمريكي، دفع بنشطاء عرب إلى شن هجوم ضد الوزير الأمريكي بلينكن، حيث قال الناشط الجزائري بلال الكونسيبتور أن “بلينكن المنافق المسكين يتأسف لعدم وصول المساعدات والغذاء.. ولماذا لا يتأسف لوصول الشحنات العسكرية والقتل والإرهاب الممارس من الكيان المحتل؟”.

وقال الناشط خالد ربيع “طيب والقصف والتدمير الاسرائيلي واستهداف قوافل المساعدات ومنظمات الإغاثة داخل غزة ماذا عنه ام انكم ترون بعين واحدة ما يحلو لكم فقط.. أنتم شركاء في الجرائم ضد الانسانية التى ترتكب في غزة”.

أما الناشط عبدالله الفرجاني فقال إن “الفيتو الأمريكي هو ما يمنع الغذاء والدواء ويصادر حرية الشعوب وحقهم في دولة مستقلة ذات سيادة”.

وفي رد آخر قال الفرجاني “بإمكان الغذاء والدواء المرور عبر البحر المتوسط أو الحدود البرية.. هجمات اليمنيين سببت أزمة الكيان الصهيوني المحتل وراعيته الرسمية امريكا.. نحن نؤيد بقوة ما تقوم به القوات اليمنية في البحر الاحمر وشرطهم واضح أوقفوا الحرب على غزة وارفعوا الحصار عنها عندها تتوقف الهجمات”.

قد يعجبك ايضا