حالة الطقس في اليمن والمنخفض الجوي في دول الخليج

متابعات – المساء برس|

تشهد منطقة دول الخليج العربية موجة طقس سيء وسيول تضربها منذ مطلع الأسبوع الحالي.

وتواجه سلطنة عُمان والإمارات والمنطقة الشرقية في السعودية، موجة من الطقس السيئ، ناجمة عن منخفض «المطير الجوي» نتج عنه هطول أمطار غزيرة وزخات من البرد وجريان للسيول.

ففي عمان شهدت البلاد منذ الأحد الماضي عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

وتواصل السلطنة جهودها لمواجهة السيول العارمة التي تشهدها البلاد، حَيثُ وصل عدد ضحايا السيول إلى 19 شخصًاً على الأقل، كما نفذ سلاح الجو السلطاني طلعات جوية لإخلاء عدد من المواطنين والمرضى، ونقل المؤن الطبية في محافظة جنوب الباطنة، وأعلنت السلطات أمس الثلاثاء” تعليق العمل للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، وغيرها من منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية؛ بسَببِ الطقس”.

كما شهدت الإمارات أمطارًا غزيرة في أرجاء البلاد نتيجة لتعمّق المنخفض الجوي حيث دعت هيئة إدارة الطوارئ والأزمات المواطنين إلى ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

وبخلاف منطقة الخليج شهد اليمن في الايام الماضي أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع توقع لهطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، خلال الأيام القادمة.

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر فمن المتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء ومرتفعات محافظات لحج، أبين وشبوة، وسهل تهامة وأجزاء من محافظتي الجوف ومأرب.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا