هكذا وصفت روسيا اجتماع مجلس الأمن حول الرد الإيراني: عرض للنفاق والمعايير المزدوجة

متابعات – المساء برس|

وصفت روسيا اجتماع مجلس الأمن الذي عقد حول الرد الإيراني الذي نفذته ضد كيان العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنه “عرض للنفاق والمعايير المزدوجة.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن “فاسيلي نيبينزيا” إن موسكو حذرت حين تم قصف القنصلية الإيرانية في سوريا، من عدم إدانة الدول الأعضاء للهجوم الإسرائيلي.

وقال: “ما نشهده اليوم بمجلس الأمن عرض للنفاق والمعايير المزدوجة ويكاد يكون مخجلا”، ولو كانت بعثة غربية هي التي هوجمت لكان الموقف مختلفا”.

وأضاف: “ما حدث ليلة 14 أبريل لم يأت من فراغ، فالخطوات التي اتخذتها إيران كانت ردا على التقاعس المخزي لمجلس الأمن الدولي، وردا على الهجوم الإسرائيلي الصارخ على دمشق، وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها سوريا للقصف المستمر من قبل إسرائيل”.

وكانت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أكدت أنه لو كان مجلس الأمن قد أدان الضربة الإسرائيلية على القنصلية في دمشق وقدم المسؤولين عنها إلى العدالة “لكان من الممكن تجنب حاجة إيران لمعاقبة الجانب الإسرائيلي”.

وشنت إيران مساء السبت، هجوما مباشرا واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا