عاجل.. إيران: سنرد بصورة عاجلة وعلى نحو أوسع وأقوى على أي هجوم إسرائيلي جديد ضدنا

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت إيران بشكل عاجل أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي جديد ضد إيران بشكل أوسع وأشمل وأقوى وعاجل.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبدالله يان في اتصال مع نظيريه الصيني والبريطاني، قبل قليل، أن إيران لا تبحث عن توسيع الصراع لكنها سترد بصورة عاجلة وأقوى وأشمل من الرد السابق في حال أقدمت إسرائيل على مغامرة جديدة ضد إيران.

وجاء تصريح الوزير الإيراني بالتزامن مع تنامي التصريحات الإسرائيلية بشأن اقتراب الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير على كيان الاحتلال والذي جاء رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قنصلية إيران في دمشق وأدى لمقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين.

وقال عبدالله يان في اتصالاته، إن الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل مساء وفجر يومي 13 و14 أبريل، كان هجوماً مشروعاً رداً على العدوان الإسرائيلي على قنصلية طهران في دمشق بسوريا وقتل عدد من المسؤولين الإيرانيين هناك في خطوة تجاوزت فيها إسرائيل كل القواعد وأن الهجوم الإيراني ياتي في سياق الدفاع عن النفس ومعاقبة المعتدي.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن إسرائيل يبدو أنها تلقت وقرأت ضبط النفس الذي أبديناه مؤخراً بطريقة خاطئة، مؤكداً أن إيران لا تسعى إلى توسيع الصراع في المنطقة ومع ذلك لن تسكت على أي حماقة إسرائيلية جديدة.

قد يعجبك ايضا