توقعات الطقس في اليمن: أمطار رعدية وضباب ورياح نشطة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات لحالة الطقس في اليمن خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 15/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ16/04/2024م.

وتشير التوقعات إلى امكانية هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على محافظات حجه، المحويت، ريمه، ذمار، اب، تعز، سهل تهامة، صعده, عمران ، صنعاء، البيضاء، الضالع ،شبوه و مرتفعات لحج في فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال تشكل الضباب او الشبورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية اثناء الليل واصباح الباكر.

وتوضح التوقعات أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) وعلى المناطق الداخلية المحاذية لهما والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

ومن المتوقع أن تسود المناطق الصحراوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة, صحوة إلى غائمة جزئيا مع امكانية لهطول امطار خفيفة متفرقة على صحارى شبوة وحضرموت والرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار خاصة على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت و شبوة ).

ونبهت الأرصاد الجوية اليمنية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر، محذرة سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الامطار وتشكل الضباب، كما حذرت المواطنين في الصحارى وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

قد يعجبك ايضا