مسؤول دفاعي يمني: رغم طلب بايدن عدم الرد على إيران.. الإسرائيلي لن يكون قادراً على ابتلاع الضربة

خاص – المساء برس|

توقع مسؤول دفاعي يمني في صنعاء أن يعمل كيان الاحتلال الإسرائيلي على الرد عسكرياً على الضربة الإيرانية القوية التي شنتها طهران ضد كيان الاحتلال مساء السبت وفجر اليوم الأحد.

وقال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء، إن بايدن طلب من نتنياهو عدم الرد على إيران.

وأضاف العميد بن عامر في منشور على حسابه بمنصة إكس، “وفي الحقيقة أن الإسرائيلي لن يكون قادراً على ابتلاع الضربة وأن يتعامل وكأن شيئاً لم يكن”.

وقال إن سبب اعتقاده بعدم ابتلاع كيان الاحتلال للضربة والسكوت عنها، يعود إلى أن ما حدث لكيان الاحتلال الإسرائيلي “سيؤثر على مكانة إسرائيل وهيمنتها في المنطقة والعالم”.

وحول تداعيات الضربة الإيرانية في العمق الإسرائيلي، بالنسبة لإيران، قال العميد بن عامر أن “هذه الضربة نقلتها الى مرحلة المواجهة المباشرة وهذا له اهميته في الصراع مستقبلاً”.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد بدأ الخلاف يدب داخل حكومة كيان الاحتلال حول هذا الشأن من أول اجتماعات للقيادة العليا لدى كيان الاحتلال بعد الساعات الأولى لانطلاق الهجوم الإيراني، حيث نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن “بن غفير وسموتريتش اعترضا على تفويض غالانت وغانتس اتخاذ قرار مع نتنياهو بشأن الرد على هجوم إيران”.، وهو ما يكشف انقساماً داخل كيان الاحتلال بين من يرى ضرورة الرد وبين من يسعى لامتصاص الهجمة.

قد يعجبك ايضا