السياسي المصري سامح عسكر: هذا هو المتوقع حدوثه مع بدء الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي

خاص – المساء برس|

كتب الباحث السياسي المصري سامح عسكر، في حسابه على منصة إكس، أن ما حدث الليلة من بدء هجوم إيران ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي هو مرحلة تاريخية مهمة وأحد نتائج الحرب على غزة، واصفاً الحدث بأنه أول توسع كبير في حجم المعارك ونويعة السلاك المستخدم.

وتوقع عسكر في منشوره على المنصة الإلكترونية (إكس)، رصده “المساء برس”، أن الهجوم الإيراني الذي يأتي على شكل موجات هجومية من طائرات شاهد وفئاتها المختلفة بأعداد كبيرة وربما بالمئات أن ذلك يلفت الانتباه إلى ما يميز الإيرانيين في المعارك وهو “قدرة أسلحتهم على التخفي والتلاعب بدفاعات الخصم”، وأضاف عسكر قائلاً “الإيرانيون متقدمون بالحروب السيبرانية، ومن المتوقع أن بعض أجهزة الرادار الصهيونية قد تعطلت.. بدليل نجاح الهجمة السيبرانية الإيرانية ظهر اليوم بقطع الكهرباء عن تل أبيب… الصواريخ البالستية الإيرانية لديها قدرات على المناورة داخل وخارج الغلاف الجوي، وأيضا التشويش على الدفاعات بأجهزة خاصة مثبتة على جسم الصاروخ”.

وكتب عسكر متوقعاً بعض التطورات التي بدأت بالفعل بالحدوث على أرض الواقع ومن ذلك ما قاله من أن أمريكا ستشارك في حماية كيان الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط بعض الطائرات الإيرانية المسيرة المستخدمة في الهجوم وهو ما حدث بالفعل حيث بدأت أمريكا باستخدام الأجواء السورية المحتلة والأجواء الأردنية في التصدي للطائرات المسيرة الإيرانية وإسقاطها بقصفها من الجو باستخدام طائرات حربية أمريكية أقلعت من القاعدة الأمريكية في شمال سوريا المحتل.

كما توقع الباحث السياسي المصري سامح عسكر أن “إسرائيل ستفرض تعتيماً إعلامياً كبيراً للتقليل من نتائج الضربة العسكرية.. وحدوث ميزان ردع بين إيران وإسرائيل لأول مرة في التاريخ، ولن تتجرأ إسرائيل مستقبلا على ضرب أي هدف إيراني سواء في الداخل أو الخارج.. وربما تفلت بعض أو كثير من هذه الأسلحة الهجومية (الإيرانية) من مقصلة الدفاعات الغربية المنصوبة في سوريا والأردن، ووصولها هو الذي يشكل حجم وقوة ميزان الردع الجديد”.

قد يعجبك ايضا