توقعات طقس الساعات المقبلة: أمطار رعدية وضباب ودرجات حرارة مرتفعة

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع أمطار رعدية وتشكل الضباب ودرجات حرارة مرتفعة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأضافت الهيئة العامة أن محافظات صعدة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، اب، تعز، البيضاء، الجوف، غرب مارب، الضالع ومرتفعات لحج ستشهد أجواء صحوة، غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً بينما يتكون الضباب على أجزاء من المرتفعات الغربية مع نشاط للرياح نهاراً مثيرة للاتربة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وهطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت)، والرياح نشطة حول أرخبيل سقطرى تصل إلى 20 عقدة، ودرجات حرارة مرتفعة على سهل تهامة تتراوح ما بين ( 36 – 39 درجة مئوية).

كما توقعت أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( الجوف و مأرب) و درجات حرارة تتراوح ما بين ( 37- 42 ) درجة مئوية مع رياح تنشط احياناَ مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

ونبهت الأرصاد اليمنية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار، وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية بأخذ الحيطة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول، محذرة المواطنين في الصحارى وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

قد يعجبك ايضا