تعرف على أحوال الطقس المتوقعة في المحافظات اليمنية

متابعات – المساء برس|

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 08/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ09/04/2024م
وفق مركز الأرصاد اليمنية:

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، إب، ريمة، مارب والجوف) ويشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الغربية.

المناطق الساحلية :-
أجواء غائمة جزئياً الى غائمة على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 18 الى 28عقدة ، ودرجات حرارة مرتفعة على سهل تهامة تتراوح ما بين 37 الى 41 درجة مئوية.

المناطق الصحراوية :-
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري ( الجوف و مأرب) و درجات حرارة مرتفعة على صحارى محافظات ( المهرة و حضرموت) مع رياح تنشط احياناَ مثيرة للأتربة والرمال على الصحارى.

التنبيهات والتحذيرات :-
*يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة :-
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن جنوب البحر الأحمر وباب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وارتفاع الموج .
– سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الامطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.
* ينبه :- من الأجواء الحارة على صحارى محافظات (المهرة و حضرموت) وعلى السهول الساحلية.

قد يعجبك ايضا