عرب جورنال تنشر لقاءا مع نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي في تشاد: اليمنيين أعادوا للأمة كرامتها ووقفوا سداً منيعاً وحارساً أميناً أمام القوة الغاشمة

متابعات خاصة – المساء برس|

في حوار خاص استضافت “عرب جورنال” نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي في تشاد (البرلمان)، حسين المهاجري داؤود، للحديث عن الجرائم الصهيونية في قطاع غزة وسبل مواجهة الغطرسة الصهيونية.

وحول التدخل اليمني العسكري التاريخي لمناصرة غزة بعد منعه سفن الاحتلال من العبور في البحرين الأحمر والعربي وكذلك المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح قال المهاجري:

“يضع الله حكمته أحيانا في أضعف خلقه، شعب اليمن الذي يعاني من ويلات الحروب، والمجاعات، والأزمات المركبة، يقف اليوم سداً منيعاً، وحارساً أميناً أمام القوة الغاشمة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح، لمنع إمدادات العدو على الشعب الفلسطيني، وهذه ليست معجزة، بل هي إرادة شعب حر استجاب لنداء الواجب تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة، واجب اليمن هو بحجمه الحضاري والديني والأخلاقي الكبير.

وبعث المهاجري رسالة للشعب اليمن قال فيها: لقد أرجعتم كرامة، وأحييتم همم، وأعدتم مع أبطال فلسطين أمل الحرية وعودة الحضارة.

كما تناول الحوار الحضور الأفريقي وأهميته في مناصرة القضية الفلسطينية باعتبارها أقدس القضايا العادلة في العالم.

وقال المهاجري إن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة جاء برعاية أمريكية وغربية وكشف زيف الحضارة والثقافة الغربية القائمة على نفي وإزالة وإلغاء الآخر من الوجود.

واعتبر المهاجري عملية طوفان الأقصى أنها كشفت قزامة الكيان الصهيوني أمام الإرادة الفلسطينية، بعد أن هبَّ الغرب وفي مقدمته أمريكا لانتشاله من الصدمة والهزيمة ونتوقع نهاية وشيكة لـ”إسرائيل”

وقال المهاجري إن صمود فلسطين في وجه أقوى ترسانة حربية في العالم فتح أعين الأفارقة على هشاشة “القوة السحرية” للغرب والتي اتضح أنها مجرد حربا نفسية يروجها الإعلام الغربي المتخصص في تزييف الحقائق.

وأكد المهاجري أن الموقف الإفريقي المشرف حول قضية الشعب الفلسطيني المظلوم سيكون له تأثير إيجابي لصالح الشعب الفلسطيني، والحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة تحتم على دول إفريقيا إعادة النظر في علاقاتها الدولية، معتبرا تطبيع بعض الأنظمة الإفريقية مع الكيان الصهيوني يفتقد إلى الشرعية الحقيقية والشعوب الإفريقية ترفض المد الصهيوني في القارة ولا يشرفها أن تقيم علاقات مع هذا الكيان المحتل.

قد يعجبك ايضا