دعوة قائد (أنصار الله) اليمنية للخروج المليوني الواسع في يوم القدس العالمي

صنعاء – المساء برس|

تقدم قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبدالملك الحوثي، اليوم، بدعوة إلى الشعب اليمني للمشاركة في خروج مليوني واسع يوم غدٍ الجمعة تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني، وبمناسبة يوم القدس العالمي.

في كلمته التي ألقاها مساء الخميس، أكد عبدالملك الحوثي على أهمية هذا الخروج المليوني الذي يعد جزءاً من الجهاد والموقف في نصرة الشعب الفلسطيني، وتزامناً مع يوم القدس العالمي، موضحًا أن “الخروج إزاء ما يجري على الشعب الفلسطيني والتعبير عن الموقف، ينبغي أن يكون ثمرة من ثمار صيام شهر رمضان المبارك ومن نتائج ما تزودناه منه من التقوى ومن الاستجابة لله تعالى”.

وأضاف بأن يوم القدس العالمي للعام 1445هـ يأتي في ظل ظروف استثنائية تختلف كثيرا عن الأعوام السابقة.

وتطرق قائد أنصار الله خلال كلمته المتلفزة إلى مجازر العدوان الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلاً: العدو الإسرائيلي وعلى مدى نصف عام يرتكب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، ويسعى كيان العدو الصهيوني لتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة عبر التدمير الشامل وإهلاك الحرث والنسل.

وندد عبدالملك الحوثي بالصمت العربي والإسلامي تجاه الجرائم التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة؟

وتساءل عن موقف الدول العربية الكبرى والحضن العربي في مواجهة العدو الإسرائيلي، معربًا عن أسفه لوجود معلومات تفيد تواطؤ بعض الدول العربية وتشجيعها للعدو الصهيوني وتقديمها مساعدات وبضائع له.

وشدد قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي على ضرورة الوعي والشعور بالمسؤولية بين الدول والبلدان الإسلامية، مهيبًا الشعب اليمني والأمة الإسلامية على التحرك في نشر الوعي ومقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية، وفضح مؤامرات العدو والحذر منها.

ويأتي هذا الخروج المليوني كجزء من الجهود اليمنية الدائمة في نصرة الشعب الفلسطيني والتعبير عن التضامن معهم في مواجهة الظلم والاضطهاد الذي يتعرضون له منذ الاحتلال الصهيوني.

 

قد يعجبك ايضا