تفاصيل أول مهمة بحرية روسية في منطقة البحر الأحمر

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت السفارة الروسية في إريتريا عن نجاح جلسة مباحثات مثمرة بين البلدين لبحث تعزيز التعاون العسكري التقني بينهما في ميناء مصوع الإريتري المطل على البحر الأحمر.

ووفقًا للبيان الصادر عن السفارة، تمت المحادثات في مقر إقامة الرئيس الإريتري.

وتضمنت المباحثات تبادل وجهات النظر والمقترحات لتطوير التعاون في مجالات العمل المشترك، وتوافق الطرفين على خطوات جديدة لتعزيز هذا التعاون.

وأظهر البيان أن الرئيس الإريتري أسياس أفورقي قام برفقة نائب القائد العام للقوات البحرية الروسية الأدميرال فلاديمير كاساتونوف بجولة تفقدية للفرقاطة الروسية “المارشال شابوشنيكوف” المراسية في ميناء مصوع، كجزء من الاحتفال بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وإريتريا.

وتعد زيارة الفرقاطة الروسية “المارشال شابوشنيكوف” لميناء إريتريا في 28 مارس، أول زيارة لسفينة روسية إلى هذا البلد في تاريخ روسيا المعاصر، وفق إعلان قسم دعم المعلومات لأسطول المحيط الهادئ.

يجدر بالذكر أن أسطول المحيط الهادئ الروسي أعلن في وقت سابق عن دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب، مما أثار جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي حيث أثيرت توقعات بتدخل روسي في منطقة الشرق الأوسط وخاصة فيما يتعلق بمعركة البحر الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا