توقعات بهطول أمطار رعدية على أجزاء واسعة من اليمن

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد على عدد من المحافظات خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الهيئة العامة في نشرتها الجوية أنه من المتوقع أن تهطل أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على (المحويت، صتعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع) وكذا هضاب (شبوة، مأرب والجوف).

كما تتوقع الهيئة هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من (صعدة، حجة وعمران) وكذا المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وشمال لحج وأبين وتمتد شرقا لتصل هضاب حضرموت مع تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا الوسطى والجنوبية منها والهضاب الداخلية.

ونبهت الأرصاد الجوية الماطنين بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية أثناء هطول الأمطار تجنبا لضربات الصواعق.

وحذرت الأرصاد سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية، ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

 

قد يعجبك ايضا