إيران تدين استهداف إسرائيل لقنصليتها وتتوعد بالرد

طهران – المساء برس|

دانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الاثنين، الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في سوريا، واستشهاد سبعة أشخاص بينهم 3 من قيادات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسن أمير عبداللهيان، إن نتنياهو “فقد اتزانه العقلي تمامًا بسبب الإخفاقات المتتالية في غزة وفشله في تحقيق الأهداف الصهيونية.

وأكد عبداللهيان، أن هذا العدوان تجاوز لجميع الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية، محملا الكيان الصهيوني مسؤولية عواقب هذه الخطوة ومطالبا في الوقت ذاته المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن هذا الاستهداف يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية ولا سيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدولية، مطالبًا المجتممع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان بأشد العبارات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

وأشار كنعاني إلى أن الأبعاد المختلفة للعدوان هي قيد النقاش، محملاً “إسرائيل” مسؤولية تبعاته، ومشدداً على احتفاظ إيران بحقها في الرد على هذا العمل الإجرامي، مشيراً إلى أنّ “إيران هي التي تقرّر نوع الردّ ونوع العقاب للكيان الصهيوني على هذا الهجوم”.

ويأتي ذلك بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق استشهد على إثره قائد فيلق القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، إلى جانب اثنين من القيادات العسكرية في قوة القدس و4 آخرين وجرح عددآ آخر.

 

قد يعجبك ايضا