صنعاء تجدد التأكيد: كل الوجهات البحرية آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بإسرائيل

صنعاء – المساء برس|

جددت حكومة صنعاء، اليوم الأحد، التأكيد على سلامة وأمن الملاحة الدولية عبر البحرين الأحمر والعربي باستثناء تلك المرتبطة بالكيان الصهيوني.

وأوضح وزير النقل في حكومة صنعاء، اللواء عبدالوهاب الدرة أن “الطرف الأميركي يأخذ أمن الملاحة الدولية رهينة ويصرّ على مرور السفن الإسرائيلية من دون وقف العدوان والحصار على غزة”.

وأكد الدرة، في تصريحات إعلامية، إلى أن “الوجهات البحرية إلى أي ميناء في العالم آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن “الطرف الأميركي يمارس التخويف وعسكرة البحر الأحمر والدعاية الزائفة لحماية ملاحة العدو الإسرائيلي”، حد تعبيره.

وتطرق وزير النقل اليمني إلى الخسائر التي تكبدها قطاع النقل طوال 9 أعوام من العدوان والحصار، والتي بلغت “أكثر من 13 ونصف مليار دولار”، مضيفًا بأن “تكلفة خسائر القطاع الجوي اليمني بلغت قرابة 7 مليارات دولار، وخسائر القطاع البحري أكثر من 5 مليارات ونصف المليار وخسائر القطاع البري قرابة مليار دولار”.

وطالب وزير النقل بـ”الفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي من دون قيد أو شرط للوجهات الدولية كافة”، وبـ”إعادة تأهيل ميناء الحديدة”، بحسب ما التزمت به الأمم المتحدة باتفاقية ستوكهولم 2018.

كما طالب بـ”فتح جميع الطرقات الرئيسية من دون استثناء في عموم الجمهورية”، مؤكدًا استعداد حكومة صنعاء لتحقيق ذلك.

وقال الدرة إن “على الطرف الآخر إثبات حسن النيّة”، وأن “يقدم المصلحة العامة على الشخصية من أجل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته”.

 

قد يعجبك ايضا