تعرف على أحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في اليمن

متابعات – المساء برس|

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 31/03/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ01/04/2024م وفق مركز الأرصاد اليمنية.

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً الى غائمة و أمطار رعية غزيرة على اجزاء من محافظات( صعدة، عمران، حجة, المحويت, صنعا،, ذمار و ريمة) وقد تكون مصحوبة بحبات البرد، وأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على اجزاء من محافظات ( تعز، اب , البيضاء، الضالع ومرتفعات أبين ولحج والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الغربية.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة وأمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، و
رياح نشطة جداً على باب المندب وخليج عدن والسواحل الغربية.
المناطق الصحراوية :- أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وأمطار رعدية متفرقة تصل الى الغزارة أحياناً على أجزاء من صحاري مأرب، الجوف، شبوة.

التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين:-
* في المرتفعات الجبلية من هطول الامطار بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.
* سائقي المركبات على الطرقات الجبلية إلى عدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.
* الصيادين ومرتادي البحر في باب المندب وخليج عدن والسواحل الغربية من إضطراب البحر وإرتفاع الموج الى 5 امتار.

قد يعجبك ايضا