صحيفة أميركية: اليمن ينجح في إحباط أكثر الجيوش تطورًا في العالم

صنعاء – المساء برس|

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، اليوم الأربعاء، إن اليمن نجح في إحباط أكثر الجيوش تطورًا في العالم، معتبرة أن ذلك يمثل “أحدث انتكاسة لواشنطن”.

وأوضحت الوكالة الأميركية، فشل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر لوقف عمليات اليمن المساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وأكدت أن التحالف الأميركي فشل على الرغم من استخدامه معدات باهظة الثمن، وعجز عن وقف عمليات اليمن.

كما أن “أكبر شركات الشحن في العالم لا تزال تتجنب العبور من البحر الأحمر، وهو المسار الذي كان يمر عبره سابقًا 15% من حجم التجارة العالمية”، وفق بلومبيرغ.

ونقلت الوكالة تصريحات قائد الأسطول الأمريكي في البحر الأحمر، الأدميرال مارك ميجيز، أنه التي أكد فيه بأنه “على الرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على بدء عملية كبيرة للبحرية الأمريكية لا يزال أمام الولايات المتحدة وحلفائها المزيد من العمل للقيام به”.

كما أقر، وفق بلومبيرغ، “أحد المسؤولين الغربيين بأن لدى القوات المسلحة اليمنية القدرة على مواصلة شن هجماتها في البحر الأحمر بوتيرة قريبة من الوتيرة الحالية لعدة أشهر قادمة”.

وبحسب ميجيز، فإن “عدد الصواريخ التي كانت بحوزة اليمني في ترساناته في بداية الصراع مثلت “نوعًا من الثقف الأسود بالنسبة للاستخبارات الأميركية”.

وفي السياق ذاته، نقلت الوكالة عن مسؤول عسكري أميركي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله: “إن الولايات المتحدة تقف على الجانب الخطأ من ناحية التكلفة في البحر الأحمر”، مشددًا على أن “التكاليف أصبحت باهظة الثمن على واشنطن”.

 

قد يعجبك ايضا