زعيم “أنصار الله” يفصح عن تفاصيل الإنجازات العسكرية وخسائر التحالف في اليمن خلال 9 سنوات

صنعاء – المساء برس|

أعلن زعيم حركة أنصار الله اليمنية، اليوم، عن حجم الخسائر الكبيرة التي مني بها التحالف العسكري الأمريكي السعودي وفصائله العسكرية خلال فترة العدوان التي استمرت 9 سنوات.

وفي كلمته، أكد عبدالملك الحوثي أن التحالف العسكري كان يعتقد في البداية أنه سيحسم الصراع في غضون أسبوعين، لكنهم واجهوا صعوبات كبيرة وفشلت مخططاتهم.

وأشار إلى أنهم تكبدوا خسائر فادحة ووصلوا إلى حالة يأس، حيث لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم المرسومة.

وأوضح زعيم أنصار الله أن عدد القتلى والجرحى من قوات التحالف وفصائله العسكرية بلغ 282,879 شخص، بينما بلغت خسائرهم في العتاد والمعدات العسكرية 18,397 وحدة.

وأشار أيضاً إلى نجاحات الدفاع الجوي الذي تمكن خلاله من إسقاط 165 طائرة حربية، وعمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي التي بلغت 38 عملية وأثرت بشكل كبير على ردع العدو.

وبحسب زعيم أنصار الله فقد تعددت العمليات النوعية ومن بين أبرزها استهداف فرقاطة المدينة والسفينة الحربية سويفت، بالإضافة إلى ضبط سفينة “روابي”.

وفيما يتعلق بالعمليات الصاروخية، فقد أكد الحوثي أن وحدة القوة الصاروخية اليمنية نفذت 1828 عملية، منها 1237 في العمليات العسكرية والقتالية، و589 عملية خارج الحدود، مشيرا إلى عمليات سلاح الجو المسير التي بلغت نحو 12,009 عملية هجومية واستطلاعية، معظمها في إطار المهام القتالية الدفاعية والهجومية، منها 997 عملية خارج الحدود.

وأوضح أيضاً أن عمليات الإسناد للقوات البرية بلغت 211,136 عملية قنص واستهداف مدفعي وضد الدروع والهندسة، مشددًا على أن التطور في تصنيع الأسلحة والقدرات العسكرية بدأ من نقطة الصفر ووصل إلى مراحل متقدمة بفضل الله وتوفيقه.

هذه الإفصاحات تكشف عن جانب من النجاحات والتفوق العسكري للقوات اليمنية وتوضح القدرة الكبيرة في التخطيط والتنفيذ على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

 

قد يعجبك ايضا