الذكرى التاسعة للصمود: أبرز الإنجازات الأمنية التي حققتها وحدات الداخلية اليمنية

صنعاء – المساء برس|

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم عن سلسلة من الإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة تسع سنوات من الصمود في وجه التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي بيان صادر بمناسبة الذكرى التاسعة للصمود، كشفت الوزارة عن نجاح وحداتها الأمنية في تفكيك وإفشال مؤامرات دول التحالف والتصدي للتهديدات التي كانت تستهدف اليمن وشعبه.

وفيما يلي أبرز الإنجازات الأمنية حسب بيان وزارة الداخلية اليمنية:

– تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية من ضبط ألف و782 خلية إجرامية تابعة للتحالف كانت تخطط لتنفيذ مخططات تخريبية واغتيالات في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء.

– إفشال 354 عملية انتحارية للعناصر التكفيرية، وضبط وتفكيك 3 آلاف و693 عبوة ناسفة ومتفجرات.

– ضبط ألف و160 عنصراً تابعاً للجماعات التكفيرية و23 ألف و508 عناصر جندهم العدوان لتنفيذ عمليات تخريبية.

– مكافحة المخدرات: نفذت الوزارة 13 ألف و943 عملية ضبطت خلالها مئات الأطنان من الحشيش المخدر وكميات كبيرة من أصناف المخدرات الأخرى والخمور.

– ضبط 235 ألف و384 جريمة جسيمة وألف و184 عملية ضبط جريمة تزوير وتزييف.

– تنفيذ 118 ألف و906 مهام حماية أمنية، و111 ألف و420 حملة تأمين فعاليات وأنشطة ومسيرات شعبية ورسمية، و33 ألف و973 مهمة قتالية.

– صدرت مصلحة الدفاع المدني 499 عملية إنقاذ و 992 مهمة إخماد حرائق.

وأكدت وزارة الداخلية على استمرارها في حماية المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار، وأنها لن تألو جهدا لمنع الجريمة قبل وقوعها وضبط المجرمين وكل من يسعى للمساس بالأمن والاستقرار في البلاد.

جدير بالذكر أن هذه الإنجازات تأتي في سياق الصمود التاسع للشعب اليمني، الذي يظل واقفاً وصامداً في وجه دول التحالف منذ عام 2015م.

قد يعجبك ايضا