قائد البحرية الهندية: لم يستهدف اليمنيون حتى اليوم أي سفينة ترفع علم الهند

خاص – المساء برس|

قال رئيس الأركان وقائد البحرية الهندية في مؤتمر صحفي مؤخراً، أنه لم يتم استهداف أي سفينة ترفع العلم الهندي من قبل القوات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء في البحر، كما كشف عن رقم جديد لعدد العمليات الهجومية ضد السفن المحظور عبورها من باب المندب بقرار يمني خلافاً للرقم الذي تعترف به البحرية الأمريكية التي تخفي العدد الحقيقي للهجمات اليمنية.

وقال قائد البحرية الهندية ورئيس أركانها الأدميرال آر هاري كومار، أمس السبت، أن البحرية الهندية ستتخذ “إجراءات إيجابية” لضمان أن تكون منطقة المحيط الهندي أكثر أماناً، وذلك في سياق حديثه عن عمليات مكافحة “القرصنة” وغيرها من عمليات الأمن البحري التي قامت بها القوة البحرية الهندية في المائة يوم الماضية.

وقال الأدميرال كومار، إن هناك سفينة تم اختطافها واقتيادها إلى الصومال، وأضاف بأنهم يراقبون استخدام هذه السفينة كسفينة قرصنة أو كسفينة أم للقراصنة، مشيراً إلى أنهم سيراقبون عن كثب السفن العاملة في المياه الصومالية.

وأشار قائد البحرية الهندية إلى مساهمة الهند في إنقاذ طواقم السفن التي تتعرض للهجوم من اليمن وقال “تم إنقاذ 110 أشخاص منهم 45 هندياً و65 أجنبياً خلال عملية للبحرية الهندية”.

وكشف قائد البحرية الهندية رقماً جديداً لعدد العمليات الهجومية التي استهدفت سفن الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية منذ نوفمبر حتى مارس، حيث قال “وقع أكثر من 90 حادثاً بحرياً” بما في ذلك 57 هجوماً بطائرات بدون طيار أو هجمات صاروخية أو مشاهدة إطلاق صواريخ، وأضاف “و39 حادثة تشمل القرصنة أو الاختطاف أو الأساليب المشبوهة”.

قد يعجبك ايضا