الحوثي يؤكد فشل واشنطن ولندن في وقف عمليات اليمن المساندة لغزة

صنعاء – المساء برس|

أكد زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن فشل أمريكا وبريطانيا في وقف العمليات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال الحوثي، في كلمة له حول آخر التطورات في المنطقة، أن العدو الأمريكي والبريطياني نفذ 31 غارة وقصف بحري خلال هذا الأسبوع على اليمن، في إطار إسناد العدو الإسرائيلي.

وأوضح أن إجمالي الغارات والقصف البحري التي ينفذها الأمريكي والبريطاني إسنادًا للعدو الإسرائلي ضد اليمن بلغت 407 غارة.

وأشار إلى أن الأمريكي مع استخدامه لإمكاناته وسلاحه المتطور فشل، ومعترف بفشله في ردع ومنع عليات بلدنا المساندة لفلسطين، وأن الفشل الأمريكي والبريطاني واضح في عدم تمكنهم من حماية السفن التابعة للعدو الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الأمريكي والبريطاني في الإسناد للعدو الإسرائيلي بالعدوان على اليمن أصبحوا عاجزين عن حماية سفنهم، مشيرًا إلى أن من معايير النجاح لقواتنا هو قلة الحركة للسفن الإسرائيلية والمرتبطة به والأمريكية والبريطانية إلا في النادر.

كما أوضح أن الأعداء قاموا بعمليات تمويه كبيرة لسفنهم نشر عقود جديدة للتمويه على أنهم قد باعوا تلك السفن، وأن الأمريكي يتظاهر وكأنه مفلس ويبيع سفنه بشكل عاجل ويخادع برفع أعلام دول أخرى ويقدم معلومات مغلوطة عن السفن،  مؤكدًا أنه مع كل تمومييهم وخداعهم لحماية سفنهم يفتضحون ويندهشون كيف أمكن اكتشافهم.

وأشار إلى خسائر الأمريكي والبريطاني موضحًا أنها مستمرة وارتفاع الأسعار مستمر في البلدين، كما انعدمت لدى العدو الإسرائيلي بعض السلع وارتفعت أخرى إلى حد كبير، وسيستمر أكثر مع خطوات وإجراءات أخرى، في تلويح بتوسيع العمليات.

كما أن تكاليف الشحن لسفن العدو ترتفع إلى أضعاف وإلى مستويات مرتفعة، بالإضافة إلى هبوط الحالة المعنوية للبحرية الأمريكية في البارجات والسفن الحرية التي أوكلت إليها مهمة إسناد العدو الإسرائيلي.

 

قد يعجبك ايضا