الحوثي: العدوان على غزة عار على المسلمين حول العالم

صنعاء – المساء برس|

قال زعيم حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، إن العدوان الصهيوني على غزة في ظل استمرار الصمت عار على كل المسلمين حول العالم.

وأوضح الحوثي، في كلمة له حول آخر المستجدات في المنطقة، إن الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الإسرائيلي هي شراكة أميركية سياسية ممنهجة ومدروسة ومعتمدة.

وأشار إلى أن الإبادة الجماعية شاهد حي على بشاعة وإجرام الصهاينة، لافتًا إلى أنهم بذلك يمثلون خطرًا على البشرية بكلها.

كما أن الجرائم الرهيبة في غزة، وفق الحوثي، تكشف قبح أميركا وتقرع جرس الإنذار عن خطورة ممارساتها تجاه غيرها من الشعوب.

وأضاف أن الإبادة التي تدعمها أميركا تشهد على الانحطاط الأخلاقي والإفلاس الإنساني لدولة خدعت الكثيرين بزعم أنها تقود العالم المتحضر.

ولفت إلى أن الجرائم في غزة تذكر من نسي من سكان العالم بماضي أميركا الأسود الذي تأسس على الإجرام والغطرسة، وأنها الدولة الوحيدة في العالم التي استخدمت القنابل الذرية ضد المدنيين، موضحًا أن مأساة غزة كفيلة بكشف حقيقة أميركا وربيبتها “إسرائيل”.

وعن الوضع الإنساني وحاجة أهالي غزة إلى المساعدات، قال الحوثي، إن الحاجة للمساعدات في غزة بلغت 100% وهي غير مسبوقة في العالم، مضيفًا أن العدو ضاعف استهداف شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل إلى غزة، كما أنه يستهدف مراكز توزيع المساعدات والعاملين عليها ولا سيما ما حدث أخيرًا عند دوار الكويت.

كما أن الأميركي يصر على الاستخفاف بحرب التجويع رغم التقارير التحذيرية من الأمم المتحدة والدول والمنظمات.

وبيّن زعيم أنصار الله أن العدو بدأ هذا الأسبوع عدوانًا جديدًا على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، مشيرًا إلى أن الوضع الصحي في غزة كارثي بكل المقاييس نتيجة تدمير العدو الصهيوني للمنظومة الصحية.

وأوضح أن المطبعين العرب قدموا مرتكبي الجرائم في غزة على أنهم حمائم سلام.

 

قد يعجبك ايضا