اتحاد العمال الإسرائيلي: إدارة ميناء إيلات تسعى لتسريح نصف العمال بسبب ضربات اليمن

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قال اتحاد العمال الرئيس في الكيان الصهيوني، اليوم الأربعاء، أن إدارة ميناء إيلات تعتزم تسريح نصف عمال الميناء بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرض لها الميناء نتيجة الضربات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية.

وأوضح اتحاد عمال “الهستدروت”، وهو المنظمة الجامعة لمئات الآلاف من المستوطنين العاملين في القطاع العام، أن إدارة الميناء أعلنت عزمها فصل نصف الموظفين.

وكان الصحافي والناشط السياسي اليوناني – الكندي، ديمتري لاسكاريس، قد نشر مقطع فيديو في وقت سابق على قناته في منصة “يوتيوب”، من ميناء إيلات، أظهر خلاله الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها التجارة الإسرائيلية في الميناء جراء الهجمات اليمنية ضد السفن الإسرائيلي وتلك المتوجهة إليها في البحرين الأحمر والعربي.

وقال لاسكاريس، إن الاستهدافات اليمنية استمرت في إحداث تأثيرات دراماتيكية في المنشأة، التي تستخدم، بصورة أساسية، لاستيراد المركبات من آسيا، ولإيصال النفط وتخزينه موقتًا، بسبب قدرتها الكبيرة على تخزينه.

وأخذ الصحافي لاسكاريس جولة في محيط الميناء الذي ظهر خاليًا في المقطع، والمحال والمستودعات مغلقة وسط غياب تام لأي حركة للعمال والمستوطنين فيه.

وأوضح أن “التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي كان دراماتيكياً، إذ تقلّص الاقتصاد نحو 20% في الأشهر الأولى من الحرب، وعلى الأغلب تقلص بصورة أكبر منذ ذلك الحين إلى اليوم”.

قد يعجبك ايضا