الداخلية اليمنية تكشف تفاصيل حادثة رداع – البيضاء

رداع – المساء برس|

أبدى العميد عبد الخالق العجري، ناطق وزارة الداخلية، أسفه العميق بسبب الحادث المؤلم الذي وقع في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن سقوط عدد من رجال الأمن والمواطنين.

وأوضح الناطق أن الحادث وقع نتيجة لخطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق، مما أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة آخرين.

وأشارعبدالخالق العجري إلى أن بعض الأفراد قاموا باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني كردة فعل غير مسؤولة، دون اتخاذ التوجيهات الصادرة عن القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية.

وأضاف العجري أن الوزارة أشرفت على تشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة، ووجهت بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وتقديمهم للعدالة، مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة أي متجاوز من رجال الأمن أو المنتمين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة، سواء كانوا يخالفون القانون أو ينتهكون أخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجال الأمن الوطنية والدينية.

وأفاد بأن وزير الداخلية وجه بتعويض عوائل الضحايا والمتضررين من الحادثة.

وجدد ناطق الداخلية أسفه عما حدث في مديرية رداع، مشددًا على أن رجال الأمن لا يمكن أن يكونوا إلا حماة لأمن وسكينة الوطن والمواطن.

 

قد يعجبك ايضا