الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية تحذر كافة سفنها بإقفال أجهزة التتبع عند عبورها الرجاء الصالح

خاص – المساء برس|

أصدرت الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية، تحذيرات عاجلة مساء الإثنين، لكافة السفن الأمريكية التي تعبر من المحيط الهندي وطريق الرجاء الصالح، بسبب التهديدات الصادرة من البحرية اليمنية.

ولأول مرة تصدر الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية تحذيراً للسفن التي ترفع علم الولايات المتحدة بالحذر عند المرور من طريق الرجاء الصالح والمحيط الهندي وهو التحذير الأول الخاص بالعبور من هذه المنطقة من بعد إعلان القوات اليمنية حظر مرور السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي من المحيط الهندي وطريق الرجاء الصالح الخميس الماضي.

وتضمن التحذير الصادر عن الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية، دعوة السفن التجارية الأمريكية التي ترفع العلم الأمريكي إلى إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال عند عبور المحيط الهندي (طريق الرجاء الصالح) بسبب ما أسمته الإدارة الأمريكية المرور في منطقة تهديد الحوثيين”، وأضافت أن منطقة تهديد الحوثيين التي يجب على السفن الأمريكية إطفاء أجهزتها الملاحية هي (المحيط الهندي، البحر الأحمر، خليج عدن، الحوض الصومالي، بحر العرب، الخليج العربي).

كما أصدرت الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية تعميماً على كافة السفن التي ترفع العلم الأمريكي، من السفن التي تحمل بضائع قابلة للاشتعال أو المتفجرة أو غيرها من البضائع الخطرة، بإعادة النظر في العبور من المناطق المهددة من قبل اليمن، مؤكدة على تحذيرها الأخير بعبارة “ننصح بشدة”.

كما وجهت الإدارة الأمريكية للتنبيهات البحرية تعميماً ثالثاً وجهت فيه السفن التي ترفع العلم الأمريكي بعدم اتباع التوجيهات الصادرة من اليمن بتحويل مسارها وأن تتجاهل نداء الترددات العالية جداً وتستمر في مرورها إذا اعتبر ربان السفينة أن مروره سيكون آمناً.

ويبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية ومع اشتداد المواجهات بين البحرية اليمنية والبحرية الأمريكية خلال ال72 ساعة الماضية، تتوقع أن تقوم البحرية اليمنية باستهداف السفن التجارية الأمريكية العابرة من ممر الرجاء الصالح الملاحي حول القارة الأفريقية.

وكانت القيادة اليمنية قد أعلنت حظر عبور السفن التابعة للملاحة الإسرائيلية من طريق الرجاء الصالح الجمعة الماضية، في خطوة تصعيدية من اليمن تنفيذاً للتهديدات السابقة الصادرة من صنعاء والتي أكدت أنها ستتجه لتصعيد عملياتها ضد الملاحة الإسرائيلية إذا لم يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

ولم تعلن القوات اليمنية حتى هذه اللحظة أنها ستستهدف سفن الملاحة الأمريكية أو البريطانية العابرة من طريق الرجاء الصالح، حيث لا يزال حظر الملاحة الأمريكية والبريطانية بسبب العدوان الذي شنته بريطانيا وأمريكا ضد اليمن لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي مقتصراً على البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ومضيق باب المندب.

قد يعجبك ايضا