استطلاع إسرائيلي يكشف أن 80% من المستوطنين الصهاينة في الخارج لا ينوون العودة

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشف استطلاع “إسرائيلي” اليوم الثلاثاء، بأن 80% من المستوطنيين الصهاينة في الخارج ممن أجري عليهم الاستطلاع يرفضون العودة إلى الكيان المحتل.

وقال موقع “غرفة الحرب” الإسرائيلي”، إن “لجنة الهجرة والاستيعاب وشؤون الشتات” في كيان الاحتلال، عقدت جلسة اليوم الثلاثاء، لمناقشة وضع الإسرائيليين في الخارج بعد أحداث السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ووجاءت هذه النقاشات بعد إجراء مسح طارئ أجرته “المنظمة الصهيونية” بالتعاون مع “الجامعة العبرية” حول تجارب الإسرائيليين في الخارج بعد السابع من أكتوبر، من خلال استطلاع جرى إرساله عبر الإنترنت إلى الإسرائيليين المنتشرين حول العالم.

وبحسب الاستطلاع، فإن 80% من المستطلعين لا ينوون العودة إلى الكيان المحتل، رغم شعورهم بانعدام الأمان في أماكن تواجدهم الراهنة.

وأشار الاستطلاع إلى أن 70% من الإسرائيليين أوضحوا أنم غيروا سلوكهم العلني بعد 7 أكتوبر، وأصبحوا يخفون الرموز اليهودية، ويتحدثون العبرية على نحو أقل، إضافة إلى تجنبهم الخروج للترفيه والاجتماع في مراكز المدن.

كما أجاب 44% من المستطلعين أنهم يفكرون في طريقة لتعزيز دفاعهم عن النفس، مثل شراء الأسلحة، وحمل الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، وتركيب كاميرات المراقبة في منازلهم، والتسجيل في دورة دفاع عن النفس.

واعتبر رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب والشتات وعضو الكنيست، عوديد غورير، في الجلسة أنه على “إسرائيل” اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على معاداة ما أسماها بـ”السامية في جميع أنحاء العالم، موضحًا أنه لا يوجد حاليًا برنامج حكومي يتعامل مع الجاليات الإسرائيلية في الخارج لسوء الحظ، حد تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا