توقعات بأمطار رعدية ورياح قوية في اليمن

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع هطول أمطار رعدية مع رياح نشطة في بعض المناطق اليمنية خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الهيئة العامة أنه من المتوقع أن يسود المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة وإب)، بينما تشهد المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزيئاً بوجه عام، وحرارة مرتفعة على السهول الساحلية الغربية.

وأشارت هيئة الأرصاد  إلى رياح قوية السرعة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (20 – 35 عقدة) تعمل على إثارة الأتربة والرمال على الساحل والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وبالنسبة للمناطق الصحراوية، توقعت الأرصاد أن تشهد أجواء صحوة حارة نهاراً مع رياح شديدة السرعة تصل إلى 35عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونبهت هيئة الأرصاد اليمنية المواطنين في المرتفعات الشمالية الغربية المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية أثناء وبعد هطول الأمطار، وأن على السائقين في المناطق الصحراوية والمناطق الداخلية المحاذية لها الحذر من الأتربة والرمال المثارة بفعل الرياح القوية التي تؤدي إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية.

وحذرت قاطني المناطق الصحاروية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة، والصيادين  وربابنة السفن ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من الاضطراب العالي للبحر وارتفاع الموج قد يصل إلى 6 أمتار.

قد يعجبك ايضا