موقع عسكري أمريكي يكشف نفاد مخزون البحرية الأمريكية من الصواريخ التي تواجه بها بعض الهجمات اليمنية

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف موقع أمريكي متخصص بالشؤون العسكرية، عن نفاد مخزون البحرية الأمريكية المنتشرة في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب من الصواريخ الأرض جوية التي تواجه بها بعض الهجمات اليمنية من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وقال موقع “ذا وور زون”، إن “البحرية الأمريكية تأمل في الحصول على تمويل إضافي للمساعدة في تجديد مخزونها من صواريخ أرض جو، والذخائر الأخرى التي أطلقتها في البحر الأحمر”.

وأشار الموقع إلى أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين قدموا تفاصيل حول كيفية تعاملهم مع الإنفاق الكبير للموارد التي تتكبدها البحرية الأمريكية أمام الهجمات البحرية من اليمن، كجزء من طرح طلب ميزانية البنتاغون.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أقرت أنها تخوض معركة بحرية مع اليمن هي الأكبر التي تخوضها أمريكا منذ الحرب العالمية الثانية.

ويأتي الإقرار الأمريكي بنفاد مخزون البحرية الأمريكية من الصواريخ على متن مدمراتها في البحر الأحمر، بالتزامن مع تهديدات صنعاء بتصعيد عملياتها ضد الملاحة الإسرائيلية، ومنها ما أعلنه زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي مساء الخميس في كلمته بخصوص التطورات في قطاع غزة، والتي أعلن خلالها عن منع عبور السفن التجارية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي من الممر الملاحي رأس الرجاء الصالح، وعدم التراجع عن وقف العمليات العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني في غزة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وضد مسانديه بقيادة أمريكا وبريطانيا إلا بعد وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار عن الفلسطينيين في القطاع بالكامل.

قد يعجبك ايضا