مظاهرة في المخا لمجندي طارق صالح تطالب بوقف صنعاء هجماتها ضد الملاحة الإسرائيلية

خاص – المساء برس|

دفع طارق صالح الذي ارتبط بشكل مباشر مؤخراً مع البريطانيين والأمريكيين في معركة التحالف الثنائي الأمريكي البريطاني ضد صنعاء التي حظرت عبور الملاحة الإسرائيلية من باب المندب، بعدد من الجنود التابعين له للتظاهر في المخا التي يسيطر عليها، للمطالبة بوقف العمليات التي تنفذها القوات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية دعماً ومساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وهذه أول تظاهرة في اليمن بمناطق سيطرة التحالف السعودي الإماراتي تخرج في تظاهرة علنية رافضة للعمليات البحرية المساندة للمقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر في المخا أن المتظاهرين الذين زعموا أنهم صيادين وأن عمليات قوات صنعاء أضرت بهم هم مجندين تابعين لطارق صالح عضو المجلس القيادي الذي شكلته السعودية كسلطة بديلة عن عبدربه منصور هادي رئيس السلطة المنفية خارج اليمن منذ مارس 2015.

وكان طارق صالح هو أول من وصف العمليات العسكرية اليمنية من صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والموجهة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وملاحته وفرض حصار اقتصادي عليه، وصفها بأنها أعمال إرهاب وقرصنة، وتلاه بعد ذلك عيدروس الزبيدي الذي أصدر مجلسه الانتقالي بياناً رسمياً أبدى فيه استعداده العمل مع الأمريكيين لحماية الملاحة الإسرائيلية تحت مسمى (حماية الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر وخليج عدن).

قد يعجبك ايضا