إعلام أمريكي: إنشاء الميناء في غزة سيستغرق على الأقل شهرين كاملين

خاص – المساء برس|

نقلت شبكة تلفزيون أمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، تأكيداتهم بأن الميناء الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إنشائه في غزة لإيصال المساعدات سيستغرق إنشاؤه مدة طويلة وليس من أجل شهر رمضان.

ونقلت شبكة إن بي سي نيوز عن المسؤولين الأمريكيين قولهم: “إن تنفيذ ميناء غزة المؤقت سيستغرق ما يصل إلى شهرين، لكي يصبح جاهزاً للعمل بكامل طاقته، الميناء سيشمل رصيفاً عائماً يمكن من خلاله نقل المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

وكان بايدن قد أعلن أن وقف إطلاق النار في غزة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في شهر رمضان أمر صعب للغاية، في إشارة إلى وجود ضوء أخضر أمريكي لمواصلة إسرائيل عدوانها على القطاع خلال الشهر الكريم، وتخفيفاً للضغط على بايدن بسبب مواصلة دعمه الحرب على الفلسطينيين في غزة، أعلن عن إنشاء ميناء بحري للفلسطينيين لإيصال المساعدات، غير أن الميناء سيستغرق بناؤه على الأقل شهرين كاملين، إضافة إلى أن الميناء المزعوم حسب الإعلان الأمريكي سيتم تسليمه للإسرائيليين لإدارته، ما يعني أن إنشاء الميناء مثل عدمه، وأن الأمر مجرد تحايل على الأصوات المنادية بوقف العدوان على قطاع غزة.

وفي هذا السياق قالت النائبة الديمقراطية، براميلا جايبال في انتقاد موجه لبايدن، “ما المغزى من إنزال المساعدات الأمريكية جواً على قطاع غزة فيما تعد أمريكا أكبر ممول لإسرائيل عسكرياً؟”.

وطالبت النائبة المنتمية لحزب بايدن، بما وصفته بـ”تحول في السياسة الأمريكية يجب أن يحدث قريباً للاستفادة من نفوذ تمويلها لإسرائيل لإدخال المساعدات فوراً إلى غزة”.

قد يعجبك ايضا