عبدالملك الحوثي يوجه نداءً لوقف العدوان الصهيوني: البيانات ليست كافية

صنعاء – المساء برس|

قال قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبدالملك الحوثي، اليوم،  في كلمة ألقاها حول آخر التطورات والمستجدات، إن السكوت عن مظلومية غزة والاكتفاء بالإدانة والتعاطف غير كاف، وأنه يجب اتخاذ خطوات عملية لإيقاف العدوان.

وأوضح الحوثي أن العدوان الإسرائيلي الأميركي لا يزال مستمرًا ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لمدة ستة أشهر، مضيفًا أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل والولايات المتحدة في إبادة الشعب الفلسطيني في غزة ظاهرة واضحة للعالم، وتحدث أمام مرأى ومسمع من الجميع.

وأكد أن ما يحدث في غزة هو جريمة ضد الإنسانية، وأنه لم يعد هناك مكان آمن في غزة حيث يستهدف كل شيء بواسطة أسلحة محظورة دوليًا، منتقدًا المجتمع الدولي لتجاهله الجرائم التي ترتكب في غزة، وألقى اللوم الأساسي على الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الأميركي يقدم الدعم العسكري لإسرائيل ويعرقل وصول المساعدات إلى غزة عبر الممرات البرية والبحرية والجوية.

كما أكد قائد أنصار الله عجز الاحتلال عن تحقيق أهدافه في غزة وفشله في الوصول إلى أسراه والقضاء على المقاومة، وأن العدو يفقد في الروح المعنوية ويعاني من خيبة أمل في تحقيق أهدافه غير الواقعية في غزة.

ولفت إلى أن العدو يسعى إلى تعويض فشله بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، مطالبًا الدول الإسلامية باتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان على غزة، معتبرًا أن التنديد والبيانات غير كافية.

وشدد أن الأميركي والإسرائيلي يشكلان خطرًا على الأمة بسبب إجرامهما وعدوانيتهما ووحشيتهما في غزة، وأن الأميركي والإسرائيلي ليس لديهما أي توجه ودي أو سلام حقيقي مع أي دولة عربية، بل يسعيان للسيطرة عليها وتأثيرها.

وأضاف أن البيانات الإسلامية بشأن الموضوع الفلسطيني تصاغ بطريقة يرغب بها الإسرائيلي، متابعًا: المطلوب من الشعوب المكبوتة أن تتحرك ولو على مستوى المقاطعة للبضائع الأميركية والإسرائيلية.

واضاف انه كان يفترض أن تعلن الشركات الداعمة للعدو إفلاسها لاعتمادها على أسواق عربية وإسلامية، مشيرًا بالقول: لولا المقاومة في فلسطين وحزب الله في لبنان لكان العدو قد ألحق أضراراً كبيرة بالأمة.

قد يعجبك ايضا