محلل سياسي من بريطانيا يقدم تفسيراً لتحذير الحوثي بـ”القادم أعظم بكل معنى الكلمة”

خاص – المساء برس|

قدم الباحث والمحلل السياسي اليمني المقيم في المملكة المتحدة البريطانية، أحمد المؤيد، تصوره التحليلي لتحذير زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، الذي أطلقه اليوم خلال كلمته التي تحدث فيها عن تطورات المشهد في الصراع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية وحلفائها في المنطقة، وهو التحذير الذي عبر عنه الحوثي بكلمة “القادم أعظم بكل معنى الكلمة”، وكررها أكثر من مرة، قاصداً بذلك الأمريكيين والبريطانيين الذين أعلنوا شن عدوان على اليمن لثنيه عن موقفه المساند للشعب الفلسطيني قولاً وفعلاً بإعلان الحرب على كيان الاحتلال الإسرائيلي كأول دولة والوحيدة التي تعلن رسمياً الحرب ضد إسرائيل في هذه المعركة المستمرة منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

في هذا السياق يقول المؤيد، في منشور على منصة إكس، إن “قائد الثورة في اليمن يقولها وبصريح العبارة مع تكرار للكلمة أن القادم أعظم إذا لم يتوقف العدوان على غزة.. باعتقادي أن القوة البحرية اليمنية قد درست مكامن الضعف في البارجات الأمريكية وقد استنفدت منها مخزون الدفاع الجوي أو البحري من خلال الإغارات الأخيرة”.

ويقول المحلل السياسي “ثم سينتقل الأمر إلى إغراق تلك البارجات بضربة خاطفة نوعية وربما بسلاح جديد يؤدي لغرق تلك البارجة أينما كانت في البحر الأحمر أو العربي، هذا الأمر بات واضحاً للعيان..”.

ويضيف الباحث المؤيد “الأمريكان في أسوأ حالاتهم.. لم يبارك عملياتهم أحد. ولم ينخرط معهم أحد.. والساحة ليست ساحتهم والأفضلية ليست معهم في القتال..”.

كما أكد أن اليمنيين نجحوا في جرّ الأمريكان للساحة التي تناسبهم والوضعية التي تريحهم وابتدأوا العمل بالطريق اليمنية وبالإيقاع اليمني..

كما أكد إن “فرص النجاة ضئيلة.. وطوق النجاة الوحيد هو (غزة).. إيقاف العدوان وفك الحصار وبأسرع وقت سيجنب الجميع تبعات كبيرة.. والأمريكان أكثر الخاسرين”.

قد يعجبك ايضا