آخر صور للسفينة روبيمار قبل غرقها وقبل اختفاء آخر جزء من السفينة

متابعات خاصة – المساء برس|

انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي صور للسفينة البريطانية الخاصة بحمل البضائع السائبة التي جرى استهدافها من اليمن في خليج عدن في 18 فبراير الماضي، وغرقت في 3 مارس الجاري بعد أن جرفها تيار البحر إلى قبالة المخا، روبيمار، قبل غرق السفينة نهائياً بساعات قليلة.

وأظهرت الصور أن السفينة أصبحت واقفة بشكل عمودي ولم يتبقَ من جسمها سوى مقدمة السفينة فقط طافياً فوق سطح الماء فيما 90 في المائة من جسم السفينة غارقاً تحت الماء.

وكانت روبيمار أول سفينة يتم استهدافها من اليمن ويؤدي الاستهداف إلى غرق السفينة، بعد تحذيرات متعددة من قوات صنعاء بعدم عبور سفن الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من مضيق باب المندب حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويوم أمس الأربعاء استهدفت القوات اليمنية التابعة لصنعاء سفينة أمريكية تجارية، إلا أن الاستهداف هو الأول من نوعه من ناحية حدوث خسائر بشرية حيث أعلنت واشنطن أن هناك شخصين قتلا و6 أصيبوا بحروق من طاقم السفينة قبل أن يتم إجلاؤهم من السفينة فيما أكد ربان السفينة أنها قد تغرق وأن التيار يجرفها إلى مناطق بعيدة عن مكان استهدافها وتوقفها، كما أكد الأمريكيون أن السفينة تعرضت لأضرار كبيرة بسبب قوة التدمير التي ضربت السفينة.

قد يعجبك ايضا