رئيس بعثة الأمم المتحدة ينفي وجود أسلحة في موانئ الحديدة

الحديدة – المساء برس|

نفى الجنرال مايكل بيري، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، أي وجود للأسلحة في موانئ الحديدة، وأكد أنها تعمل بشكل طبيعي وتوفر الخدمات الحيوية والإغاثة للسكان، رغم التوترات الأمنية في منطقة البحر الأحمر.

وقال الجنرال بيري، في لقاء مع الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، إن فرق المراقبة الدولية لم تسجل أي تحركات عسكرية في ميناء رأس عيسى، متنافية مع ما تروجه بعض وسائل الإعلام عن وجود أسلحة في الميناء.

وأشاد الجنرال بيري بالجهود التي تبذلها حكومة الإنقاذ الوطني لتحقيق السلام في اليمن، وأعرب عن تقديره للتعاون الذي تقدمه للأمم المتحدة في تنفيذ اتفاق الحديدة.

من جانبه، أكد اللواء علي الموشكي، رئيس الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار، أن “السلام هو المصلحة الحقيقية للشعب اليمني، وأن المرتزقة هم الذين يستفيدون من الحرب ويحاولون عرقلة جهود وقف العدوان والتخفيف من آثاره”.

وأوضح اللواء الموشكي أن أغلبية اليمنيين يعيشون في مناطق تحت سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني، وأن إغلاق الطرقات هو استراتيجية عدائية تهدف إلى حصار الشعب وتجويعه.

وبشأن فتح الطرقات، أكد اللواء الموشكي أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال حوار مباشر وضمانات متبادلة، وليس من خلال حملات إعلامية تضلل الرأي العام وتخدم مصالح المرتزقة.

وأشار اللواء الموشكي إلى أنه يجب أن يتم فتح كافة الطرقات لمصلحة الشعب، وليس لتحقيق أهداف سياسية أو دعائية لبعض الأطراف.

وختم اللواء الموشكي بالقول: “فتحنا طريقين في الحديدة بإشراف الأمم المتحدة، ولكنهما تم احتلالهما من قبل مرتزقة الإمارات”.

قد يعجبك ايضا