حماس تتمسك بخياراتها وتستبعد الوصول إلى أي اتفاق بشأن الهدنة

متابعات – المساء برس|

استبعدت حركة المقاومة الإسلامية حماس حدوث أي نتائج إيجابية للمفاوضات مع كيان العدو الصهيوني بشأن الهدنة في قطاع غزة.

ونقلت وكالات أنباء دولية عن مصدر مسؤول في الحركة قوله إن الوسطاء لا يستطيعون الضغط على إسرائيل، وأكد أن الوضع معقد للغاية، حيث لم تعط إسرائيل أي موافقة بشأن عدد من القضايا المهمة المتعلقة بعودة الفلسطينيين من جنوب قطاع غزة إلى شماله، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من المناطق الشرقية بغزة، وإدخال المساعدات الإنسانية”.

وأضاف أن إسرائيل رفضت الاقتراح الذي قدمته حماس، رغم استعداد الحركة لتقديم عدد من التنازلات.

وأكدت مصادر مطلعة أنه تم تعليق المفاوضات، وقرر وفد حركة حماس الانسحاب منها، لولا أن الجانب المصري طلب منه البقاء. وقرر الوفد البقاء في القاهرة حتى تعطي إسرائيل إجابات على أسئلة مهمة، لكن الجانب الإسرائيلي لم يقدم أي شيء يمكن الاعتماد عليه للتوصل إلى اتفاقات”.

وفي اسياق صرح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان اليوم الثلاثاء، بأنّه خلال اليومين الماضيين، قدّمت حركة حماس في القاهرة، رؤيتها وتعاملها بإيجابية، مع طروحات الإخوة في مصر وقطر.. وقال حمدان في مؤتمر صحفي في بيروت: إنّ الحركة لن تسمح أن يكون مسار المفاوضات “مفتوحاً بلا أفق مع استمرار حرب التجويع والإبادة ضد شعبنا”.. مشيراً إلى أنّ المرونة في التفاوض من أجل الشعب الفلسطيني، “يوازيها استعدادنا التام للدفاع عنه، وعن المقدسات”.

وشدّد على أنّه لا يمكن القبول “بأيّ حل لا يوقف العدوان ويؤدي إلى رفع الحصار”، وعلى أنّ “المقاومة ستبقى أمينة على التضحيات و مراكمة الانجازات”.

قد يعجبك ايضا