البحرية اليمنية تنفذ عملية مزدوجة في البحر العربي مستهدفة “الحامي والحرامي”

صنعاء – المساء برس|

نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت خلالها سفينة حاويات إسرائيلية بالتزامن مع عملية أخرى جرت في نفس الوقت استهدفت عدداً من السفن الحربية الأمريكية المعادية لليمن، حسب بيان المتحدث الرسمي باسم القوات اليمنية.

وقال العميد يحيى سريع ناطق القوات اليمنية، في بيان بثته التلفزيونات العربية والعالمية، أن القوات اليمنية قامت باستهداف السفينة الإسرائيلية (إم إس سي سكاي) في البحر العربي، بعدد من الصواريخ المناسبة.

وأضاف العميد سريع إن العملية جرت بالتزامن مع عملية عسكرية أخرى ومشتركة بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، حيث تم استهداف عدداً من السفن الحربية الأمريكية المعادية، في عملية مزدوجة استهدفت حسب تعليق ناشطين “الحامي والحرامي”.

وتحاول السفن الحربية الأمريكية تقديم الحماية للسفن الإسرائيلية، إلا أن كل محاولات أمريكا في تمرير السفن الإسرائيلية فشلت تماماً، حيث لم تتمكن أي سفينة إسرائيلية من المرور من باب المندب منذ أن أعلنت صنعاء حظر الملاحة الإسرائيلية من العبور من البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ومضيق باب المندب حتى وقف العدوان والحصار على قطاع غزة.

وكانت شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري” قد أعلنت أن سفينة إسرائيلية محملة بالحاويات تعرضت للاستهداف ووقع فيها انفجارات أدت إلى احتراق السفينة في عرض البحر على بعد 88 ميلاً بحرياً عن عدن.

قد يعجبك ايضا