فورين أفيرز: إسرائيل تشن حربًا وحشية لا أخلاقية في غزة

متابعات – المساء برس|

قالت صحيفة “فورين أفيرز” الأميركية، اليوم الاثنين، إن “إسرائيل” تشن حربًا وحشية في غزة، ولا تلتزم بالبروتوكولات التي يفترض أن تتبعها لتقليل عدد الضحايا في صفوف المدنيين.

ونفت الصحيفة ما قاله رئيس حكومة كيان الاحتلال في تصريحات سابقة له، بأن جيش الاحتلال هو “الأكثر أخلاقية في العالم”، وتصريح آخر له يقول فيه أن حكومته “تبذل كا ما في وسعها لتجنيب المدنيين الأذى وتقليل الخسائر في صفوفهم إلى الحد الأدنى، مؤكدة أن ذلك غير صحيح.

وأشارت إلى حجم عدد الضحايا الكبير في صفوف المدنيين الفلسطينيين، معتبرة أن “إسرائيل” لم تفعل في الماضي ما يكفي للتمييز بين المدنيين والمسلحين في غزة، فضلًا عن قيامها بما هو أقل من ذلك في الحرب القائمة اليوم في غزة، مستندة بما ذكرته أيضًا صحيفة “نيويورك تايمز” التي أكدت في ديسمبر الماضي، توسيع الكيان الصهيوني تعريفه لـ “الأهداف القيمة” وتزايد استعدادها لإيذاء المدنيين.

وهو ما يتوافق، وفق الصحيفة، مع ما ورد في شبكة “سي إن إن” الأميركية، بأن ما يقارب من نصف الذخائر الإسرائيلية التي أسقطت على غزة هي قنابل “غبية” غير دقيقة، موضحة بأن “الحرب التي تشن وفق هذه الطريقة تؤكد مصداقية الاتهامات لإسرائيل بأنها تركز على الانتقام في غزة بقدر تركيزها أيضًا السعي لتحقيق أهداف عسكرية.

وأكدت أن الأمثلة على القتل غير المبرر للمدنيين في غزة كثيرة بالفعل، موضحة بأن المزيد من الدلائل على تساهل “إسرائيل” في قتل الأبرياء ستنكشف بعد الحرب.

 

قد يعجبك ايضا