الجهاد الإسلامي: النظام العربي أهدر مقومات الأمة ومن يتجنب مواجهة “إسرائيل” سيظل عبدًا لها

غزة – المساء برس|

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، أن السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن غزة تصدت بقوة لهذه المحاولات.

وقال الهندي إن الولايات المتحدة تمثل الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم، معبرًا عن استياءه من هدر مقومات الأمة العربية من قبل النظام العربي وأن هذا الأخير كشف عن عجزه بإهدار مقومات المنطقة.

وأكد على أن من يتجنب مواجهة إسرائيل في المنطقة سيظل عبدًا لها وللولايات المتحدة وأن من يقف في وجه إسرائيل يصنع مجدًا وتاريخًا وعزًا ونصرًا للأمة.

وأوضح أن إسرائيل فشلت في سحق المقاومة ولم تنجح في استعادة أي أسير، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالأسلحة من جهة و تمنح فتات الطعام للفلسطينين من جهة أخرى.

ودعا الهندي كيان الاحتلال إلى النظر في وضعه وقواتها المتأزمة،  قائلاً:من يتبجح بالهجوم على رفح عليه أن يعلم أن المقاومة تحيط بكم، وسواء مرت صفقة التهدئة أم لم تمر فالمعركة السياسية مستمرة وستتدخل فيها أطراف في الإقليم والخارج لمحاولة إخضاع المقاومة.

وناشد الهندي الدول العربية بمعاملة فلسطين بنفس الطريقة التي تعامل بها مع “إسرائيل” سواء من خلال المعابر أو الاستيراد، مشددًا بأن من يحمي الشعب الفلسطيني هو المقاومة التي تواصل السيطرة على الميدان بعد 150 يومًا من المجازر والتجريف.

قد يعجبك ايضا