اعترافات أمريكية تدريجية بعدم ارتباط صنعاء بطهران

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم الاعترافات بالتدريج بشأن عدم ارتباط صنعاء بطهران، وهي الرواية التي ظلت تروجها واشنطن منذ بداية الحرب على اليمن في 2015 بقيادة التحالف السعودي الإماراتي.

وحسب ما نشرت صحيفة “فاينينشال تايمز” الأمريكية، بعد ساعات قليلة على تنفيذ القوات اليمنية عملية عسكرية مزدوجة ضد سفن حربية أمريكية معادية لليمن وضد السفينة الإسرائيلية (إم إس سي سكاي) في البحر العربي، فإن المسؤولين الأمريكيين الذين صرحوا للصحيفة قالوا إن ارتباط من أسماهم المسؤولون الأمريكيون بالحوثيين ليسوا مرتبطين بإيران مثل بقية الأطراف الأخرى المرتبطة بإيران في المنطقة.

وقال المسؤولون الأمريكيون للصحيفة، إنه ورغم ان ارتباط صنعاء بطهران ليس مثل بقية حلفاء طهران، إلا أن على الأخيرة أن تضغط على من أسماهم مسؤولوا واشنطن بـ”الحوثيين” لوقف هجماتهم ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي وقطع عبورها من مضيق باب المندب.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الأمريكيين قولهم “حتى لو كانت إيران ليست المسيطرة على قرارات الحوثيين وتوجهاتهم فإن عليها بحكم ارتباطها بهم بشكل أو بآخر أن تضغط عليهم لوقف هجماتهم المتهورة والمتطورة والمتصاعدة ضد الملاحة الدولية في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا