صحيفة إسرائيلية تحذر من حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل

متابعات خاصة – المساء برس|

تحدثت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن حرب شاملة متوقعة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منذ الـ 8 من أكتوبر الماضي، غير أنها لم تستطع تحديد حجم الدمار الذي ستلحقه هذه الحرب بالبنية التحتية المدنية في إسرائيل الحرب.
وأكدت الصحيفة أن إطلاق حزب الله النار على المواقع الإسرائيلية من الجنوب اللبناني منذ بداية الحرب بين حركة حماس وإسرائيل أدى لإجلاء قرابة 80 ألف إسرائيلي من المناطق الحدودية.

وتساءلت الصحيفة .. هل فكرت إسرائيل في تكاليف الحرب مع حزب الله؟ وهو الذي يمتلك أسلحة أكثر تدميرا وأكثر بأضعاف مضاعفة مما تمتلكه حماس، وتساءلت: هل فكر أحد في التكاليف؟

من المتوقع أن يهاجم حزب الله البنية التحتية الإسرائيلية أولا بحسب هآرتس، وهنا يبرز السؤال حول كيفية عمل تل أبيب دون كهرباء ومدارس ومستشفيات ومحلات السوبر ماركت؟.

هذا الوضع قد يؤدي لخسائر فادحة في صفوف المدنيين وأضرار جسيمة في البنية التحتية والممتلكات على جانب الخط الأزرق فضلا عن تعريض الأمريكيين للخطر وهو ما يجعل الإدارة الأمريكية تسعى لوقف التصعيد بشكل جدي.

كما اعتبرت أن الحرب ضد حزب الله يشكل خطرا على علاقات إسرائيل المستقبلية وتوتر العلاقات مع الدول التي تأمل إسرائيل في تطبيع العلاقات معها.

قد يعجبك ايضا