وول استريت جورنال: تعاطف الناخبين الأميركيين مع الفلسطينيين يتزايد

صنعاء – المساء برس|

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم الأحد، إن تعاطف الناخبين الأميركيين مع الشعب الفلسطينيين تزايد بشكل ملحوظ في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي.

وجاء ذلك في استطلاع أجرته الصحيفة في الفترة الزمنية الممتدة بين 21 -28 فبراير الماضي، والذي أظهر أن 42% من الأميركيين يرون أن “إسرائيل ذهبت أبعد من اللازم في غزة”، في إشارة إلى تجاوز حدود رد الفعل.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن 60% من الأميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب، وارتفعت نسبة الأميركيين إلى 33% من الذين يرون أن بلادهم لم تفعل سوى القليل لمساعدة الفلسطينيين، مقارنة بـ26% من الأميركيين في استطلاع سابق أجرته الصحيفة في ديسمبر 2023.

وأوضحت الصحيفة بأن ثمة تطور جدير بالملاحظة، وهي أن الفجوة في وجهات النظر تجاه “إسرائيل” تضيق بين الفئات العمرية، مشيرة إلى أن الأكبر سنًا من الحزب الديمقراطي يضاهون الأصغر سنًا من الحزب نفسه في “حذرهم من ممارسات إسرائيل” حد قولها.

ويأتي ذلك في ظل استمرار عشرات الآلاف من النشطاء في أمريكا بالتظاهر في مسيرات حاشدة تجون شوارع معظم الولايات والمدن، آخرها أمس السبت، ضمن “اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين”، تنديدًا باستمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا