عسكريون أمريكيون يحرقون زيهم العسكري تضامناً مع غزة وزميلهم الطيار آرون بوشنل

متابعات خاصة – المساء برس|

قام العشرات من العسكريين الأمريكيين في إحدى الولايات الأمريكية بإحراق زيهم العسكري، أمس الخميس، احتجاجاً على مشاركة جيش الولايات المتحدة الأمريكية في قتل أبناء غزة ونسائها، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد المعلومات التي كشفتها صحيفة وشنطن بوست ونقلتها عن أحد أصدقاء الطيار الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن آرون بوشنيل.

ونفذ العشرات من العسكريين الأمريكيين في ولاية أوريغون، الخميس، وقفة احتجاجية للتنديد بحرب الإبادة الإسرائيلية بدعم أمريكي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إضافة إلى تضامنهم مع زميلهم الطيار الذي أحرق نفسه.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات لعسكريين سابقين وهم يحتجون في ولاية أوريغون ويقومون بإحراق بدلاتهم العسكرية.

وكان صديق للطيار بوشنيل قد تحدث للواشنطن بوست بأن آرون اتصل به قبل إحراق نفسه أمام السفارة بساعات قليلة وأبلغه بأن اطلع على معلومات من الاستخبارات العسكرية الأمريكية وأنه اكتشف من هذه المعلومات وجود قوات أمريكية تم إرسالها إلى غزة وتقاتل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي وترتكب مجازر إبادة بحق الفلسطينيين الأبرياء.

وتنكر الولايات المتحدة الأمريكية أنها تقاتل بشكل مباشر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وسبق أن أنكرت وجود قوات لها هناك، إلا أن الصحافة الأمريكية كشفت وجود قوات من الوحدات الخاصة النوعية في غزة، إلا أن إدارة بايدن اضطرت للاعتراف بوجود هذه الوحدات إلا أنها عاودت الإنكار مرة أخرى وقالت إنهم لا يقاتلون مع الجيش الإسرايلي وإنما تقتصر مهمتهم على الدعم الاستخباري.

قد يعجبك ايضا