بعد مقتل سبعين منهم..نتنياهو يؤكد عزمه تصفية ملف الأسرى بالقتل

متابعات – المساء برس|

أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مقتل 7 من أسرى العدو الصهيوني في قطاع غزة نتيجةَ قصف العدو للأحياء السكنية في القطاع.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام إنه وبعد “الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل 7 من أسرى العدو الصهيوني ومنهم: حايم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرام إسرائيل كوبر.

وكانت الكتائب قد نشرت فيديو لثلاثة من الأسرى المقتولين في شهر ديسمبر الماضي ناشدوا فيه بنيامين نتنياهو العمل على إطلاق سراحهم من الاسر، وجاء الفيديو بعنوان “لا تتركونا نشيخ” وهي الجملة التي كررها الأسرى خلال رسالتهم.

وأوضح أبو عبيدة أن الكتائب ستعلن في وقت لاحق عن أسماءِ القتلى الآخرين بعد التأكدِ من هويتِهم.

وكانت كتائب القسام نشرت فيديو أمس الخميس قالت فيه إنها ستعلن عن مصير الأسرى الثلاثة اليوم. وكشف أبو عبيدة أن “عدد أسرى العدو الذين تم قتلُهم نتيجةَ العملياتِ العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا”.

أبو عبيدة قال في تصريحه المكتوب :”إن الكتائب حرصت “طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحا أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف”.

وأكد أبو عبيدة أن موقف الكتائب يتمثل في أن ” الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو”.

جدير بالذكر أن أحد القتلى الثلاثة هو صديق مقرب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز.

قد يعجبك ايضا