دعمًا لفلسطين.. جنود أميركيون يحرقون زيهم العسكري في أمريكا

صنعاء – المساء برس|

خرجت تظاهرة احتجاجية في مدينة بورتلاند في أمريكا، دعمًا للشعب الفلسطيني في غزة، حيث قام جنود قدامى بإحراق زيهم العسكري في التظاهرة احتجاجًا على تواطؤ ومشاركة الجيش الأميركي في العدوان على غزة.

واعتبر المتظاهرون هذا الخروج مؤثرًا في سياق المساعي المدنية للضغط باتجاه إطلاق النار في غزة.

وارتدى عدد من المحتجين ملابس كتب عليها “أوقفوا إطلاق النار الآن”، مؤكدين أن السياسة الخارجية الأميركية مولت وسلحت الإبادة الجماعية في غزة.

وألقى المحاربون القدامى كلمات مؤثرة، ومن بينهم أحد الجنود القدامى المشاركين في حرب فيتنام، والذي قام بتنظيم العديد من الفعاليات المناهضة للحرب.

ويأتي ذلك في سياق تكريم روح الطيار الأميركي آرون بوشنل الذي أشعل النيران في جسده أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن وتوفي إثر ذلك، احتجاجًا منه على تواطؤ ومشاركة الجيش الأمريكي في “ألإبادة الجماعية” التي ترتكب في غزة.

وكانت صحيفة “بوليتكو” الأميركية الشهيرة، قد علقت على حادثة إشعال بوشنل النيران على جسده، بقولها إن ذلك “يمثل موجة عدم الرضا المتنامية ضد سياسة الإدارة الأميركية بشأن غزة”.

وأشارت الصحيفة إلى مخاوف المؤسسة الحاكمة من أن يقود حادث بوشنل إلى تبلور مزيدًا من الأفعال العلنية لموظفي الدولة أو عناصر في مختلف أفرع القوات المسلحة للتعبير عن مشاعرهم ضد السياسات الراهنة.

 

وارتدى عدد من المحتجين ملابس كتب عليها “أوقفوا إطلاق النار الآن”، وأكدوا أن السياسة الخارجية الأميركية موّلت وسلّحت الإبادة الجماعية في غزة.

قد يعجبك ايضا