توقعات الطقس في اليمن: فصل الشتاء يستمر مع احتمالات لهطول الأمطار خلال الساعات القادمة

صنعاء – المساء برس|

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر توقعاته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، بدءًا من الساعة 16:00 بتاريخ 29 فبراير 2024 وحتى الساعة 16:00 بتاريخ 1 مارس 2024.

ووفقًا للتوقعات، ستشهد المرتفعات الجبلية في محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء أجواء صحوة مع انخفاض درجات الحرارة أثناء الليل والصباح الباكر، بينما ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال النهار، مع احتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من محافظات حجة والمحويت وصنعاء وريمة وإب وتعز، وسوف تكون سرعة الرياح معتدلة إلى نشطة أحيانًا وقد تثير الأتربة.

وتشير التوقعات إلى أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، وسرعة الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة بين 10 و 20 عقدة، وقد تثير الأتربة والرمال خاصة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن، أما في المناطق الصحراوية، فسوف يسودها أجواء صحوة وسرعة الرياح معتدلة بين 7 و 17 عقدة، مع وجود بعض الأتربة الخفيفة على أجزاء منها.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار فيها بأخذ الحيطة والحذر،  محذرًا الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من احتمال ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان.

 

قد يعجبك ايضا