حماس: مرونتنا في التّفاوض تعكس استعدادنا للدفاع عن شعبنا

غزة – المساء برس|

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن الحركة مستعدة للتفاوض بمرونة من أجل حماية الشعب الفلسطيني وحفظ دمائه.

وأشار هنية إلى أن هذه المرونة متوازنة بالاستعداد للدفاع عن الشعب الفلسطيني أمام المجازر والجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحقهم.

وجاءت تصريحات هنية خلال كلمة ألقاها في مؤتمر مؤسسة القدس الدولية في بيروت اليوم الأربعاء.

وأكد هنية أن المقاومة الفلسطينية استطاعت مواجهة العدوان الصهيوني ببسالة تاريخية على الرغم من اختلال موازين القوى، مؤكدًا على أن الاحتلال تلقى مقاومة شديدة عندما حاول التوغل في قطاع غزة.

وثمّن هنية صمود ورباط أكثر من 700 ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة، الذين واجهوا العدوان الإسرائيلي ورفضوا محاولات الاحتلال لتهجيرهم وإضعاف إرادتهم من خلال حصارهم وحرمانهم من الحاجات الأساسية.

وقال هنية: ” إن التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح، يؤكد طبيعة هذا العدو بجيشه النازي الذي لم ينجح طيلة الحرب إلّا في قتل الأطفال والنساء والشيوخ”.

وتابع: “نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة أنّ ما عجزوا على فرضه في الميدان لن يأخذوه بمكائد السياسة رغم كل الضغوط”.

وختم هنية كلمته بنداء لأهل القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، داعيًا إياهم للتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك وتعزيز الروح المقدسة لهذا المكان المقدس، وذلك كجزء من الاستمرار في مواجهة الاحتلال وتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا