بيان للاتصالات اليمنية حول حادث الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر

صنعاء – المساء برس|

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، اليوم الثلاثاء، بيانًا توضيحي حول ما أشيع في وسائل إعلام العدو الصهيوني بأن القوات اليمنية استهدفت كابلات الإنترنت في البحر الأحمر.

ونفت الوزارة، في بيانها، صحة ما روجت له “وسائل إعلام تابعة للعدو الصهيوني وما نشرته على إثر ذلك وسائل إعلام عربية أخرى وتداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي حول مزاعم أسباب ما تعرضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر يوم السبت الماضي.

وأكدت الوزارة التزامها بالموقف العام للجمهورية اليمنية إزاء الكابلات البحرية والذي ورد في خطاب السيد عبدالملك الحوثي مؤخرًا إضافة إلى ما ورد في بياناتها السابقة، مجددة حرصها على تجنيب جميع كابلات الاتصالات وخدماتها أي مخاطر.

كما أكدت حرصها على تقديم التسهيلات اللازمة لإصلاحها وصيانتها شريطة الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الشؤون البحرية في صنعاء، منوهة إلى أن قرار اليمن بمنع مرور السفن الإسرائيلية لا يخص السفن التابعة للشركات الدولية المرخص لها بتنفيذ الأعمال البحرية للكابلات في المياه اليمنية.

وجددت الوزارة التأكيد على دورها المحوري في استمرارية وبناء وتطوير منظومة شبكات الاتصالات والإنترنت الدولية والإقليمية التي توفرها الكابلات البحرية الممتدة ضمن المياه الإقليمية اليمنية، واستمرار جهودها لتسهيل مرور وتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية عبر المياه الإقليمية اليمنية شاملة المشاريع التي ساهمت فيها الجمهورية اليمنية عبر الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن، وفق البيان.

وكانت وسائل إعلان “إسرائيلية” قد نشرت أمس الاثنين أخبارًا اتهمت فيها اليمن في استهداف الكابلات البحرية في البحر الأحمر، رغم أن اليمن أعلنت أكثر من مرة عدم نيتها المساس بالكابلات البحرية، ويأتي ذلك في إطار الحملات الإعلامية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد اليمن لتأليب الرأي العالمي ضد اليمن على خلفية موقفها المساند لغزة.

 

قد يعجبك ايضا