المرصد الأورومتوسطي: تعرضت النساء في غزة للاغتصاب الجنسي من قبل الجيش الإسرائيلي

غزة – المساء برس|

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، منظمة أوروبية معنية بحقوق الإنسان، عن جرائم اغتصاب جنسي تعرضت له النساء في قطاع غزة من قبل جيش كيان الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي.

وقال المرصد الأورومتوسطي، ومقره في جنيف، أنه وثق شهادات جديدة من معتقلات فلسطينيات من قطاع غزة، بأنهن تعرضن للعنف الجنسي (الاغتصابات) والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية والتفتيش العاري والتحرش الجنسي والتهديد بالاغتصاب أثناء اعتقالهن واحتجزهن من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكشف المرصد الأورومتوسطي، إن كل النساء في قطاع غزة اللاتي تم اعتقالهن من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، إما تم اغتصابهن جنسياً، أو التحرش بهن جنسياً، أو تهديدهن بالاغتصاب، أو تعريتهن من ملابسهن، أو تعرضهن للتعذيب والضرب وهن عاريات.

هذه الشهادات التي رصدها المرصد الأورومتوسطي، أخذت من النساء الفلسطينيات اللاتي تم اعتقالهن من قبل جيش الاحتلال الصهيوني في غزة ثم تم الإفراج عنهن بعدة فترات متفاوتة من الاعتقال منذ أن اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني قطاع غزة.

وأفادت شهادات المعتقلات الفسطينيات المفرج عنهن، أن الجيش الإسرائيلي تعمّد أن يجبر المعتقلات على التعرّي أمام الجنود الإسرائيليين الذكور، خلافاً للحالات الأخرى لبعض المعتقلات اللاتي تم اغتصابهن جنسياً.

قد يعجبك ايضا